Go Home

الــــورده

<<Back

By: واصــف مقلّــد  



 
 الوردة 

...وسألت الوردة عن سرّ جمالها فقالت: منهم من شبّهني بالنبيذ الاحمر او خيوط المغيب، ومنهم من ركّب أحرفي معجما لغويا، ومنهم من مرّ عليّ مر الكرام ،وقد دغدغهم جميعا دثاري المخملي ، فعجزوا عن رؤية ما تحت قشوري، وأني أيضا من لحم ودم وشعور.

أمّا لوني ، فقد اعتصره الربيع من وجنات الاحباء والرفاق، ورائحتي بعض ما خلّفته شفاه الحسناوات من اللعاب على كؤوس الزهور. أما ذاتي فهي سر الحياة وأريج الوجود.

حملتني بطون الاشواك بحنان، وحمت براعمي كما تحمي الام طفلها الوحيد. لعبت مع نسيمات الربيع، فرقصنا وتمايلنا كعشيقين ملهوفين. شربت دماء الاشواك حتى كبرت، خسرت بعض شقيقاتي عندما اغتصبتَ بعضهن بعينيك الشقيتين، والبعض الاخر عندما هويت على غضاضتي بقساوة سكينك لتحملني الى زنزانة بيتك، وتدعني يتيمة على طاولتك حتى من دفء الشمس، لكي تُشبع أنانيتك ودناءة شهواتك . أفلا تعلم انك تفصل روحي عندما تفصلني عن شوكة الامومة الراعية؟

اما نحن اللواتي شاء الحظ لنا ان نبقى في جنائننا الواسعة، فسيرة حياتك كسيرة حياتنا. فعند تنفّس كل صباح ، يؤذّن الفجر لنا لننهض، وكلما تظاهرنا بالنعاس ينفخ على وجوهنا رذاذاً من الطلّ، فننهض جائعين صارخين:أين الفطور؟ فتنزل الشمس بطبقها المذهّب وتطعمنا شعاعا بعد شعاع ؟

هكذا يبتدئ نهارنا كل صباح، وتبتدئ رحلتنا اليومية الى ان ينهكنا التعب، فيهبط الليل ليكحّل أعيننا، ويسعى ليفرش لنا سرير الاحلام ، ويغطينا بلحاف الضباب، وينصّب البدر ناطوراً على سلامتنا كي لا تغتالنا عيناك ويدك .

اننا مثلك يا اخي الانسان، نولد ونكبر، نعمل ونمرح ونشقى الى ان نشيخ، بعد هذا تبدأ اولادنا الاوراق بالتساقط واحدة تلو الاخرى، منها ما تحمله رياح القدر بعيدا فيشتعل قلبي فراقا عليها، ومنها ما يسقط على أعقابي فتحتضنها أناملي برفق ودفء، حتى تغمض عيناها ، فتنام هانئة بذاك الرقاد، فلهذا يقال عنا: إننا من الشوك والى الشوك نعود.

فهل فهمت سر ذاتي يا اخي الانسان؟ هل فهمت العلاقة الجدلية بين الخشونة والليونة؟ اهل فهمت كيف لك ان تخلق من القبح جمالا ؟

فإن تعاملت معي بغير تفهّم واحترام لأدمتك أشواك مخالبي ، وإن اكتفيت بأخذ كل ما تشتهيه من عطر جمـــال ، لقدمت نفسي هدية لك يوم عرسك وجعلت من برعمي فما" يقبّل اشعارك .

وما هي الا لحظات حتى اطبقت الوردة عينيها، وأحنت رأسها نحو أمها الشوكة كطفلة تصلي، وهوت فبكتها الطبيعة، ورثتها الاشجار على ناي حفيف الاوراق النادبة، ولم يبق سوى المسك والذكرى .


Adidas Gazelle pulseras pandora zapatillas converse ropa hollister Zapatillas puma zapatos jordan nike shox nike air max mujer joyas tiffany nike huarache polo ralph lauren Zapatillas adidas air max zapatos louis vuitton Adidas Superstar Zapatos adidas zapatos christian louboutin bolsos michael kors nike air max nike roshe


Website created and hosted by Reggie's PC Resources, LLC