Go Home

أنــا وأنــت واحــد ، لا إثنــان

<<Back

By: واصــف مقلّــد  



Page 33 Profile News USA Edition Sept-08 بروفايل نيوز

أنــا وأنــت واحــد، لا إثنــان

"ليملأ كلّ واحد منكم كأس رفيقه، ولكن لا تشربوا من كأس واحدة" – جبران.

تعالي يا حبيبتي  لنشرب من الكأس الواحدة، ونأكل من الرغيف الواحد، رسم شفتيك على شفة كأسي رغيف لعيني، وريقك الخمري على رغيفي كأس مدامي.

أنا أدرك أن إستقلالية الفرد والأحلام والظنون والتفكير والثقافة عوامل مهمة في البناء الفردي والنفسي، ولكن بالله عليك، ألم تلتقِ أرواحنا لأن تفكيرنا وأحلامنا قد تشابهت؟ اذاً، أين الخطيئة لو انصهر الفردان المناسبان وذابت روحاهما في رحم الحب الخصب لتحبل وتلد عشاقا؟

يطالبون بالإستقلالية الفردية؟ لا بأس، اذاً تعاليّ اليّ جسداً مستقلاً واستلقي على فراش العشق جانبي، دعي جسدينا يتسامران ويتعانقان كشجرتي أرز في غابة الأزل، ولندع نار العشق تلتهمها غصناً غصنا، وحينما يشتعلان يغدوان جمرة حب واحدة لا جمرتين.

استقلالية؟ وبأية استقلالية يهتفون؟ أين القدسية في أحرف الحاء والباء المستقلة إن لم تذب كلمة واحدة؟ وأين الصفاء والطهر والعشق والحب في البسمة إن لم تذب مع شفاه مشتعلة؟ وأين السحر في حبر أسود قاتم، وقلم هش أبكم، لو لم يذب الاثنان ريشة ناطقة، ترسم مرآة أنفسنا على صفحات دفاترنا؟

تعالي وضعي شفتيك على شفتي حتى يستحيل على الكلمات التسلل بينهما، فأنا يا حبيبتي أعشق القبلة الصامتة. دعي أنفاسك تعصف بأنفاسي لتمتزج، فنعيد الى رئة الأمل نبضتها الأولى. دعي حرارة أجسادنا تلتقي في اتون الغرام الواحد كي تلتهم آهات الانتظار وتدثرها رماداً في فضاء النشوة، وتترك في أحشائنا ناراً لا تخمد. تعالي يا حبيبتي لننساب نوراً واحداً في سماء ذاتنا، كما تنساب الشمس على جبل صنين لتمشط الدنيا جدائلها في مرآة ثلوجه.

أجل كنا اثنين قبل اللقاء، وغدونا الظل والثمر لشجرة معطاء، تارة يجود أحدنا بأشهى الأثمار، وطوراً يفتح الآخر كفّه لأندى النسيمات، ولكن تبقى الشجرة واحدة تنتصب زهواً في بادية الغرام. كنا اثنين قبل أن تلتقي أرواحنا في ذلك الفجر الحزيراني، وما إن انبلج الصبح حتى رأتنا عين الشمس روحاً عارية تغتسل تحت شلال نورها المقدّس، وكنا شلالين مستقلين، والدنا جبل  الأمل وأمنا نبعة المحبة. كانت مياهنا سائلة في أودية ليست بأوديتنا حتى التقت أرواحنا فانفجرت الأمواج في وجه الماضي ثأراً، وخسفت الأرض تحت وطأة اللقاء لهفة، وانسابت مياهنا صوب نهر الحب طرباً لتذوب في محيط الغرام.

أين الميزة في أن نكون لحنين لأغنيتين جميلتين؟ السحر يتجلى حينما نكون لحناً واحداً لأغنية أسطورة. أنا وأنت يا حبيبتي وردة على ضفاف جدول السعادة لا وردتين، أحدنا الأريج وآخرنا الجمال، فوالله لو لم يذب العطر في ثنايا الجمال، لما استطاعت ورود الروض حماية عالمها من أشواك تنتظر عند الأقدام.

اذاً تعالي يا حبيبتي لنضرم النيران في وجه الاستقلالية الرتيبة، فلو سلطنا مجهر روحنا الواحدة على أعماق ذاتنا لرأينا فرحة الحاضر تطرد ترح الماضي بغبطة، وبسمة المستقبل تنتظر الحاضر بلهفة.

 

Adidas Gazelle pulseras pandora zapatillas converse ropa hollister Zapatillas puma zapatos jordan nike shox nike air max mujer joyas tiffany nike huarache polo ralph lauren Zapatillas adidas air max zapatos louis vuitton Adidas Superstar Zapatos adidas zapatos christian louboutin bolsos michael kors nike air max nike roshe


Website created and hosted by Reggie's PC Resources, LLC